علاج جرثومة المعدة بالأعشاب


جرثومة المعدة :
هي تقرّح في الجدار المبطّن للمعدة وللإثني عشر، ومن الممكن أن يتطوّر هذا التقرح، بحيث يسبّب ثقباً في جدار المعدة والإثني عشر، وهذا التقرّح ناتج عن إصابة المعدة ببكتيريا العصويّة والحلزونية، وتمتاز هذه البكتيريا بقدرتها الفائقة على مقاومة الأحماض التي تفرزها المعدة لهضم الطعام، وتنتقل هذه البكتيريا إلى معدة الفرد عن طريق عدّة عوامل، وفي بعض الأحيان لا تظهر هذه الأعراض على الفرد بشكل مطلق.

الأعشاب المعالجة لجرثومة المعدة

1) الشاي الصيني، ولعلاج جرثومة المعدة على المصاب الانتظام في شرب الشاي الصيني بشكل يوميّ، حتى التخلّص بشكل نهائي من هذه الجرثومة.

2) المستكة من المواد الطبيعيّة الفعالة بشكل كبير في القضاء على جرثومة المعدة، كما أنّها قادرة على القضاء على كافة أمراض المعدة والإثني عشر.

3) شرب ثلاثة فناجين من مشروب عرق السوس يوميّاً وقبل الوجبات يخلّص من جرثومة المعدة، ونُعدّ مشروب عرق السوس من خلال خلط ملعقة كبيرة من مهروس عرق السوس في نصف كوب من الماء.

4) تناول ثلاثة فنجانين من محلول العسل بشكل يوميّ، واحد قبل وجبتي الإفطار والغداء، وواحد قبل النوم، ويُحضّر محلول العسل بخلط كميّات متساوية من العسل والماء.

5) أخذ قطعة من الحلتيت بحجم حبّة العدس لمدة ثلاثة أيام متواصلة، ويتم تناول الحلتيت مع كوب من محلول العسل، ويُحضّر محلول العسل بإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الماء.

6) الثوم من المواد المعقّمة للجهاز الهضميّ، كما أنه يمتلك خصائص تمكّنه من القضاء بشكل نهائيّ على البكتيريا المسبّبة لجرثومة المعدة، ومن الممكن تناول الثوم بعدة أشكال، إمّا عن طريق قطع فص الثوم إلى قطع صغيرة، وتناولها كالدواء، أو إضافة الثوم إلى الطعام أو السلطة.

7) شرب كوبين من محلول الخل، واحد في الصباح وآخر في المساء، بشكل يوميّ ولمدة أسبوع حتى التخلّص النهائيّ من الجرثومة، ويُحضّر محلول الخل بمزج كميّتين متساويتين من الماء والخل.

8) شرب مغلي البابونج والميرمية عدة مرات كلّ يوم، حتى التخلّص من هذه البكتيريا.

9) تناول عصير الكرنب ثلاثة مرات باليوم، حتى الشفاء التام.

10) شرب الشاي المضاف إليه الزنجبيل، أو شرب مغلي الزنجبيل، فالزنجبيل من المواد الطبيعيّة الفعالة في علاج الجرثومة.

11) أكل دبس الرمّان بصورة يوميّة حتى القضاء على جرثومة المعدة.

12) عشبة النانخة من المواد الفعالة في علاج جرثومة المعدة، وطريقة تناول هذه العشبة من خلال هرس بذورها ومن ثم تحميرها بشكل جيد، وبعد أن تتحمر يُضاف إليها عصير ليمونة بحجم صغير، وتضاف ملعقة من هذا الخليط إلى كوب من الماء، وعلى المريض تناول ثلاث كؤوس من هذه العشبة يوميّاً.

13) تحضير خلطة من الأعشاب وشرب كأس من هذا الخليط يوميّاً لمدة شهرين متتاليين، ويُحضّر الخليط بإضافة ملعقة كبيرة من نبات الرواند، وقشر الرمان، والشيكوريا، وعرق السوس، وإضافة ملعقة صغيرة من هذا الخليط إلى كأس الماء.