فوائد زيت السمسم للبشرة

6 فوائد يمنحها زيت السمسم للبشرة
يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم ويتميّز بتركيبته الغنية بالمواد المغذية. إضافة إلى استخدامه في الطبخ، يدخل زيت السمسم كمكوّن أساسي في العديد من العلاجات الجمالية والخلطات الطبيعية التي تعتني بجمال البشرة وصحّتها. فيمكنك تطبيقه كزيت تدليك للبشرة كما قد تمزينه مع العديد من المكوّنات الطبيعية المغذية الأخرى لتحصلي على ماسك أو كريم يعتني ببشرتك.

واقي طبيعي من أشعة الشمس

يعمل الفيتامين إي الموجود في زيت السمسم كمضاد أكسدة مما يجعله مستحضر طبيعي يوقي من أشعة الشمس. فيمكن لأشعة الشمس أن تتسبب بالأذى لبشرتك وتحتوي معظم الكريمات الواقية من أشعة الشمس على مواد كيميائية تعمل كمادة تحمي من الشمس، فلم لا تستبدلين الكريمات بزيت السمسم الطبيعي.

زيت مرطّب للبشرة
يمكن لزيت السمسم أن يعمل كمادة مرطّبة للبشرة فهو بالإضافة إلى احتوائه الفيتامين إي، يحتوي على مواد حمضية كثيرة تضمن لك نتائج مثالية في ما يتعلّق بالعناية بالبشرة. فبإمكانك استخدام زيت السمسم يومياً على بشرتك لتحصلي على نتيجة مثالية. أما إن كنت تعانين من شدة جفاف البشرة في بعض مناطق الجسم مثل الركب أو الأكواع فننصحك بمزج زيت السمسم مع زيت الخروع او زيت اللوز لترطيب مثالي.

يخفف من ظهور تجاعيد البشرة
من أبرز مميزات زيت السمسم أنه يبطئ عملية شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها. فبإمكانك تطبيق بعض قطرات زيت السمسم يومياً على بشرتك وتدليكها جيداً لمدة خمس دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر لتحصلي على عناية مثالية وتحافظي على شباب بشرتك.

ينقّي البشرة وينظّفها
إن الطبقة الخارجية من البشرة معرّضة لكافة العوامل الخارجية المضرة والتي تحتوي على سموم تؤثر في صحة الجلد. إلا أنه من الممكن إزالة بعض السموم التي تلتصق ببشرتك بواسطة الزيوت عامةً وزيت السمسم خصوصاً. في هذه الحال، طبّقي زيت السمسم الدافئ وليس الحار على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر من دون استخدام الصابون.

يساعد في عملية تجدد الخلايا الميتة
على الرغم من أن زيت السمسم يتميّز بتركيبته الكثيفة والاصقة إلا أنه يمكن للبشرة أن تمتصع بسهولة لذلك كثيراً ما يستخدمه الخبراء في جلسات التدليك. ويساعد هذا الزيت في عملية تجدد خلايا البشرة فيزيل الجلد الميت ويحسّن الدورة الدموية مما يعيد لبشرتك جمالها ونضارتها.

يخفف من إلتهابات الجلد
يساعد زيت السمسم في منع البكتيريا والإلتهابات من التغلغل داخل البشرة بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب. ويمكن إستخدام هذا الزيت أيضاً في علاج العديد من أمراض البشرة كالإكزيما والصدف.