الإقلاع عن التدخين سيكون أسهل مع هذه الطرق المساعدة لك

   التدخين يهاجم مباشرة رئتيك، مما يجعل المريض غير طبيعي، حيث ان الاستنشاق المتواصل من التبغ يضخ السموم الضارة الى
الرئتين والجسم، وهناك احتمالات عالية بأن يصاب المدخنينبأمراض خطيرة مثل السرطان والسل ونقص المناعة وأمراض البرد والسعال والتنفس .  التدخين هو واحد من أنواع الادمان والتي يصعب التخلص منها، حيث ان الإقلاع عن التدخين يحتاج قوة إرادة وعزيمة وضبط للنفس، ومن المهم جدا اتخاذ قرار حازم في الإقلاع عن عادة التدخين قبل تنفيذ العلاجات المنزلية. كيفية الإقلاع عن التدخين :  من المعروف ان النيكوتين هو العنصر الأكثر ادمانا في التاريخ البشري، ومن هنا فإن الخروج من هذا الإدمان بالتأكيد أمر كبير، لذلك من المهم أن يكون لديك يقين في النجاح في المحاولة الأولى للإقلاع عنه .  النصائح التالية للإقلاع عن التدخين أو الخطوات التالية هنا تساعد في تحقيق الشيء نفسه، وبغض النظر عن الطريقة الطبيعية التي تختارها، حيث كل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تكسبك نتائج إيجابية .     خطوة 1 : فهم عادة التدخين :  تقييم عادة التدخين الخاص بك هو مهم جدا. وفيما يلي بعض الأشياء التي من شأنها أن تساعدك في التخطيط لرحلة الإقلاع عن التدخين، والإجابة على هذه الأسئلة توضح عدة أمور حول عادتك في التدخين، كما أنه يقودك نحو الطريق الصحيح للإقلاع عن التدخين :  كم مرة ترغب في التدخين ؟