تجهيز كريمات تنعيم الشعر في المنزل

تبحث معظم النساء عن طرق التحكم في الشعر وتنعيم الشعر خصوصاً لاًصحاب الشعر المجعد تعاني كل يوم عند إختيار تسريحة الشعر وتنفيذها . أحياناً يكون من الصعب جداً السيطرة علي الشعر المجعد، وينتج عنه التخلي عن تسريحة الشعر المفضلة لديكي واللجوء إلي تسريحة تقليدية مثل ذيل الحصان. فالكثير يحلم بالحصول علي شعر ناعم كالحرير ولامع، مما يدفعهم للجوء إلي مجموعى متنوعة من العلاجات  قد تضر بصحة الشعر ويقفد الشعر حيويته .

كما أن كريمات تنعيم الشعر تساعدك في تحقيق المزيد من الفوائد للشعر والفضاء علي المشاكل المختلفة مثل إضافة لامعان وتألق للشعر الباهت، القضاء علي الشعر المجعد والحصول علي شعر ناعم كالحرير .
جفاف الشعر الذي يؤدي إلي مشاكل مختلفة منها تساقط الشعر، قشرة الرأس . وقد ينتج الشعر الجاف عن عدم القدرة علي إمتصاص ما يكفي من الرطوبة مما يؤدي إلي ظهور الشعر باهت وهش ويمكن أن يحدث ذلك أيضاً بسبب نقص التغذية أو إستعمال منتجات الشعر القاسية او غسل الشعر بشكل مفرط وإستخدام المياه المعالجة بالكلور أو كثرة صبغ الشعر وإستخدام مجفف الشعر .
ونتيجة لذلك، أظهرت الدراسات  أنه بعض النظر عن العوامل الوراثية التي تؤثر علي مظهر الشعر، يجب الحرص علي تطبيق مجموعة من الكريمات الطبيعية لتنعيم الشعر وفيما يلي مجموعة من الكريمات الطبيعية لتنعيم الشعر .

تنعيم الشعر في المنزل :

1.كريم زيت الزيتون :
المكونات :
30 جرام زيت الزيتون .
كبسولة واحدة من زيت الياسمين .
30 جرام من البلسم الخالي من الأمونيا .
الخطوات :
تجهيز عبوة كريم فارغة لخلط كل المكونات بداخلها وبمجرد أن تحصل علي الإتساق المتوقع للخليط البدء في إستخدامه . من خلال تطبيق هذا الكريم قبل البلسم العادي  وتركه علي الشعر لبضع دقائق ثم شطف الشعر جيداً وإستخدام الفرشاة العادية ولا داعي لإستخدام المجفف .
عند إستخدام هذا الكريم في تصفيف الشعر يساعدك في الحصول علي شعر ناعم لأنه لا يحتوي علي أي ملح يمكن أن يجفف الشعر أكثر من اللازم ولا يضر الشعر لأنه يعتمد علي مكونات طبيعية وعند تطبيقه يساعدك في الحصول علي شعر ناعم كالحرير .