كلينتون في "خطاب الهزيمة": ترامب رئيسنا .. لنمنحه فرصة القيادة

عبرت هيلاري كلينتون، اليوم الأربعاء عن حزنها لخسارة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متمنية في الوقت ذاته أن "يكون دونالد ترامب رئيسا ناجحا للولايات المتحدة".
وقالت كلينتون، خلال "خطاب الخسارة" امام أنصارها في نيويورك، بعد ساعات من بروز النتائج المرجحة لكفّة ترامب، إنها "ليست النتيجة التي كنا نتمناها، أشعر بالحزن لعدم فوزنا كي نتمكن من الدفاع عن قيمنا".
المرشحة الرئاسية التي أخفقت في سباق الوصول إلى البيت الأبيض حرصت على إرفاق تهنئتها لدونالد ترامب بعرضت لرئيس الولايات المتحدة الخامس والأربعين بـ"العمل معه لأجل الوطن".
هيلاري كلينتون، متحدثة والدموع بارزة في عينيها عقب الهزيمة الانتخابية، قالت" "سيكون دونالد ترامب رئيسنا .. ينبغي أن نكون منفتحين تجاهه، وأن منحه الفرصة للقيام بدوره في القيادة".
"الإخفاق جزء من الحياة، لكنه يجب أن يشحذ الهمم من أجل الدفاع عما نؤمن به"، تقول كلينتون لأنصارها قبل أن تواصل: "الانتخابات أظهرت انقسامنا أكثر مما كنا نعتقد، لقد فشلنا هذه المرة في كسر الحاجز لتمكين أول امرأة من رئاسة الولايات المتحدة، لكن ذلك سيتحقق في المستقبل".
كما خاطبت السياسية الأمريكة ذاتها مسانديها، خاصة المتطوعين منهم، بقولها: "أريدكم ان تتذكروا أن هذه الحملة لم تكن تتمحور حول شخص واحد أو انتخابات واحدة .. بل إنها تتعلق بالبلد الذي نحبه"، وفق تعبيرها.
من جهة اخرى، توجهت هيلاري كلينتون بالشكر إلى رئيس الولايات المتحدة الحالي، باراك أوباما، على "قيادته الحاسمة"، واعتبرت ان أمريكا تدين بالكثير لباراك وميشيل أوباما، وأن "قيادة الرئيس الحالي، الصلبة، قد عنت الكثير بالنسبة لشريحة عريضة من الأمريكيّين وسكان العالم".