هل تشفي البامية من مرض السكري

هل تشفي البامية من مرض السكري؟؟.
اصبحت في ايامنا هذه معظم الامراض مزمنة ومن اهمها امراض السكر في العالم. فهذا المرض منتشر بكثرة وهو يؤدي الى وفيات بعدد هائل كل سنة ومعظمهم من الدول المحدودة والمتوسطة الدخل لان الوقاية منه يلزمها اتباع نظام غذائي جيد يحمي من ارتفاع نسبة السكر في الدم او حرقه بطريقة سريعة ووقائية فالبامية هي نبتة خبازية اوراقها عريضة وازهارها بنفسجية وثمارها على شكل قرون مستطيلة واصلها من افريقيا هي الدواء لهذا المرض الخبيث.

علاج السكر بالبامية

لقد تبين مؤخراً ان البامية تحتوي على مادة كميائية تسمى ميريستين وهذه المادة تساعد على امتصاص الجلوكوز والذي يقلل من مستويات السكر في الدم كما ولها قدرة هائلة على تحسين وظيفة الانسولين في الدم او استبداله.تحتوي البامية أيضاً على الكثير من الالياف التي تعطي مرضى السكري الشعور بالشبع وتساعدهم على اخفاض وزنهم بسبب غناها بالمعادن والفيتامينات كما وانها مضادة للاكسدة.

لا يجب اعتبار البامية علاج للسكري بل هي اداة مساعدة في ادارته حتى وان ادت الى انخفاض مستوى السكر في الدم مؤقتاً فيجب التأكد من فحص السكري دائما اثناء تناولها.

ان شرب مياه البامية الخضراء قادر على مساعدة مريض السكري على تخفيض مستوى السكر في الدم بمدة شهرين ولكن يجب اتباعه تحت اشراف طبيبك المختص فسر فعالية علاج البامية في الشفاء يرجع الى المادة الرغوية والزلال الناتج عن نقعها في الماء وشربها لخفض مستوى السكر في الدم في وقت قريب وفقاً الخطواط التالية:

احضار 3 اصابع من البامية المتوسطة الحجم وازالة رأس الاصبع وطرفه تقطيع البامية الى شرائح بالعرض متوسطة الحجم وضع ما تم تقطيعه في كأس ماء حجم وسط وتركه ضمن حرارة الغرفة لمدة 12 ساعة "عدم وضعه في الثلاجة" شرب محلول الماء استحلاب القطع بالفم للاستفادة من المادة الرغوية والزلالية تؤخذ كأسين في 48 ساعة لا يجب الاكل الا بعد نصف ساعة من تناول هذا المشروب.