معرفة جنس الجنين



معرفة جنس الجنين من شكل بطن

– إذا كان البطن منتفخا إلى الأمام على شكل بطيخة بحيث يغطي البطن مع زيادة في الوزن حول الحوض والأفخاذ فالمولود بنت.

– أما إذا كان البطن منتفخا إلى الأعلى أشبه بكرة السلة، فهذا يعني أن الجنين ولد.

معرفة جنس المولود بالطريقه الحسابيه
قومي بإضافة عمر الأم في موعد الولادة مع رقم الشهر الذي ستلد به لمعرفة جنس الجنين…
إذا كان الرقم فرديا فستكون بنت وإذا كان الرقم زوجيا فستلد ولدا.

معرفة جنس الجنين من الحلويات
النساء الحوامل اللاتي يحملن البنات يتناولن الشوكولاته والفواكه وعصير البرتقال بينما النساء اللاتي يحبون الموالح واللحوم فينجبن أولادا.

معرفة جنس المولود من يد الحامل
يمكن معرف جنس المولود سواء ولد او بنت من خلال شكل يدى المرأة الحامل حيث إذا مدت باطن يدها أولا فالجنين فتاة ، وإذا ظهر يدها بالعكس فالجنين ذكر.

تحديد جنس الجنين من حركة الخاتم
قومي بربط خاتم بخيط صوفي، واحمليه فوق بطن المرأة الحامل، فإذا تحرك الخيط إلى الأمام والخلف فهذا يعني بأن الجنين ذكر, وإذا تحرك بشكل دائري فهذا يعني بأن الجنين أنثى.

وكما ذكرنا اعلي كلها طرق طبيعية بسيطة لمعرفة جنس الجنين وقد ينصح الطبيب باستخدام السونار لمعرفة جنس الجنين والاطمئنان علي صحته وخلوة من التشوهات الخلقية لا قدر الله الا ان لا يجب استخدام السونار سوي مرات قليلة جدا نظرا لخطورته علي الجنين خصوصا فى الاشهر الاولي من عمر الجنين في بطن امه.


حقيقة خطورة استخدام السونار
سوف نقوم أولا بشرح كيفية عمل السونار حيث يقوم السونار بارسال موجات فوق صوتيه لا يستطيع الانسان سماعها وعندما تصادف هذة الموجات جسم او شئ مادي ما ، فترتد هذه الموجات وتنعكس مكونه من خلال الجهاز المستخدم صورة هذا الجسم، وللسونار استخدامات عديدة اخري مثل الكشف عن المعادن وفي الغواصات في اعماق البحار وايضا بعض مخلوقات الله لديها سونار طبيعي مثل الخفافيش، وكما ذكرنا السونار مجرد موجات بسيطة فوق صوتيه او فوق سمعية لا ضرر منها وبالتالي تستطيع ان تعطي صورة الجنين داخل بطن امه ويستطيع الطبيب تمييز وتقييم صحة الام والجنين بواسطة جهاز السونار.

اما عن حدوث اضرار او غيره فهذا كلام غير مثبت علميا خاصة ان السونار يقوم بارسال مواجات وليس ارسال اشعه وهذة الموجات فوق الصوتيه غير ضارة بالجسم وغير ضارة بالجنين ، وفي عدة دراسات على الاجنه المولودين حديثا باستخدام موجات السونار وعدم استخدامها مع مجموعة اخري وجد انه لا يوجد اختلاف بين المجموعتين في صحة وشكل الجنين ولا يوجد ايه اضرار للام ايضا، ولكن عامة ينصح بعدم تكرار السونار فى حالة عدم الحاجة.

وتستخدم موجات السونار فوق السمعية في تقييم الحمل في الثلث الاول منه أي في الثلاثة شهور الاولي حيث يقيم الطبيب المعالج صحة الجنين واذا كان الحمل سليم من ناحية وجودة داخل الرحم ام خارج الرحم وهل يوجد مشاكل في عنق الرحم او المشيمة وايضا يمكن الاستعلام كما ذكرنا من قبل عن جنس او نوع الجنين بواسطة السونار ، ويستخدم السونار لتحديد اذا كان الجنين يعاني ام لا من عيوب خلقية لا قدر الله ، بجانب التنبأ بحالات الاجهاض واتخاذ القرار العلاجي السليم من قبل الطبيب المعالج.